الأحد، 22 يونيو، 2008

أجمل عشر مدن في العالم

المدينة الأولى (باريس _ فرنسا)
هي عاصمة فرنسا، عاصمة النور، عاصمة الجمال، عاصمة الموضة، هي أجمل مدينة في العالم حيث تمتاز بطبيعتها الساحرة و الخلابة و مما أكسبها سحرا لا يقاوم هو وجود ثلاثة من أبرز معالم العالم و هي:
· برج إيفل و الذي رشح لكي يكون واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة، اسمه ماخوذ من مصممه ( غوستاف إيفل ) و يعتبر من اكثر معالم أوربا لا بل العالم شهرة على الإطلاق و الأكثر زيارة حيث تخطى حاجز 6 مليون زائر عام 2005.
· متحف اللوفر وهو أشهر وأضخم متحف في العالم حيث يضم أندر وأثمن ما في العالم القديم مثل مسلة حمورابي.
· الشانزليزيه وتنقسم إلى 20 منطقة (بلدية) وكل منطقة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام ويدير كامل المدينة عميد بلديتها (عمدة)، واثنان من المحافظين بمعاونة المجلس العام.
تقع باريس على نهر السين، بها مطاران دوليان هما أورللي ورواسي (شارل ديجول)، النفق الشهير الذي يربط فرنسا بإنجلترا تحت بحر المانش والذى افتتح في 15 مايو 1994 وتم عن طريقة سهولة السفر بالقطارات TGV الفائقة السرعة بين البلدين. يرجع اسم باريس الي قبيلة كلتية كانت أول من سكن المنطقة و تدعي باريسي parisii. تعرف باريس بأسم "مدينة الأنوار" (la Ville Lumière) و ذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في أوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالجاز. وتعد باريس ميناء نهري هام جداوتعد رابع أهم ميناء فرنسي (بعد مرسيليا والهافر ودنكرك).
________________________________________
المدينة الثانية (لندن _ بريطانيا)
عاصمة الضباب الاسم الشائع عليها و لندن هي عاصمة المملكة المتحدة و أكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 7.5 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 12,599,561 نسمة (إحصائيات 1-1-2005) ، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا (بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والإقتصادية والثقافية. شكل التقسيم اﻹداري الحالي للندن في اﻷول من نيسان/أبريل 1965 مع تأسيس لندن الكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقرا لها و اهم معالم لندن هي ساعة بيغ بين الشهيرة و برج لندن و متحف الشمع ( مدام تيسود ) و له فروع كثيرة في العالم و فيه تماثيل مصنوعة من الشمع لاشهر شخصيات العالم و كانها حقيقية و كبسولة لندن و هي عبارة عن عجلة دوارة كبيرة تحتوي على عدة غرف يستطيع راكبها رؤية لندن بأكملها عندما يصل إلى القمة.
________________________________________
المدينة الثالثة (هونغ كونغ _ الصين)
عدد السكان 6.8 مليون، أصبحت هونغ كونغ في بداية القائمة لعدة أسباب أولها أنها تحتوي على 39 مبنى يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من 200 متروتحتوي أيضا على أربعة من أطول 15 مبنى في العالم.. تخيل هذا في مدينة واحدة، تمثل مباني هونغ كونغ دقة في التصميم والاختيار لناطحات السحاب مع إضاءة رائعة في الليل وانعكاس جميل لاشعة الشمس في النهارهذه المدينة تمثل ناطحات السحاب الأكثر تطوراً في العالم والجبل الذي يقع خلفها يجعلها واحدة من أجمل المدن على الأرض.
________________________________________

المدينة الرابعة (شيكاغو _ الولايات المتحدة)
عدد السكان 8.5 مليون، تعتبر شيكاغو مولد ناطحات السحاب في العالم، عندما بنت شيكاغو أول ناطحة سحاب في العالم عام 1885 لم تكن فقط أول ناطحة سحاب بل أيضا كانت أول نموذج للجيل الجديد من تصاميم المباني التي غيرت (تقريبا) كل مدينة في العالم، تحتوي شيكاغو على 17 ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها أكثر من 200 متر.. ثلاثة منها تعتبر من أطول 20 مبنى في العالم وتضم أيضا الأطول في أمريكا الشمالية.
__________________________________________
المدينة الخامسة (ريودي جانيرو _ البرازيل)
هي واحدة من أهم المدن البرازيلية بل في العالم بأسره، وريودي جانيرو من أكبر مدن اليرازيل وتعني نهر يناير باللغة البرتغالية. تعتبر من المدنِ الأكثر جمالاً في العالم من قبل الكثير. مساحة الولاية 43.653 كم وتعتبر أكبر بقليل من الدنمارك وعاصمتها (ريودي جانيرو) و كانت عاصمة البرازيل قبل بناء برازيليا العاصمة الحالية للبرازيل. تحتوي الولاية على أهم المعالم السياحية وأشهر الشواطيء في العالم منها أبينيما و كوباكابانا و تمتاز ( ريو ) كما يحلو للبعض تسميتها بالجبال العالية و التي تغطيها الخضرة و يوجد تمثال يدعى ( تمثال السيد المسيح ) على إحدى القمم العالية حيث يمكن رؤيته من أي مكان في ريودي جانيرو و قد اختير هذا التمثال كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة.
__________________________________________

المدينة السادسة (نيويورك _ الولايات المتحدة)
يبلغ عدد السكان 21 مليون، نيويورك هي أكثر المدن سحراً في العالم.. لا أعلم لماذا الكل يتمنى الذهاب هناك لكن مع تلك التشكيلة الضخمة من المباني والناطحات ذات التصاميم الهائلة ومع الدعاية المدهشة التي تقدمها لنا هوليوود لا يسعنا قول شيء تحتوي نيويورك على 44 مبنى يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر -الأكثر في العالم- ,حيث أنها موطن المشاهير من المباني مثل مبنى الإمباير استيت ومبنى مركز التجارة العالمي ومقر الأمم المتحدة وتمثال الحرية الشهير.
_______________________________________________

المدينة السابعة (طوكيو _ اليابان)
عدد السكان 32 مليون، طوكيو هي أكثر مدينة تعج بالسكان في العالم.. وتعتبر ناطحات السحاب منفردة بتصاميمها العجيبة والمبتكرة في آن واحد و هي عاصمة التطور حيث هناك 15 ناطحة سحاب لكل منها تصميم منفرد يدخل ضمنه برج طوكيو الذي تتغير ألوانه كل ليلة وبسبب حجم المدينة الهائل تجد في كل زاوية من زواياها ناطحة سحاب مع ألونها المبهرة والإضاءة الحمراء المميزة في الليل التي تظهر وكأنها تحمي المدينة، تمتليء طوكيو بإضاءة النيون المميزة لمبانيها وأيضا -كصديقتها نيويورك- الدعاية المذهلة لها في الأفلام، وتتميز
المنازل السكنية في طوكيو باحتوائها على مدرج للطائرات المروحية حتى يسهل التنقل عندما تزدحم حركة المرور.
________________________________________

المدينة الثامنة (بكين _ الصين)
عاصمة "جمهورية الـصين الشعبية" ومن أكبر المدن فيها. إدرايا تعتبر بكين إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد. بلغ عدد سكانها 14.580.000 نسمة عام 2003 م -7.5 مليونا في المنطقة الحضرية المركزية-، وتعد بالتالي الثانية في الصين تعدادا بعد "شانغهاي". تعتبر المدينة مركز السياسة والثقافة والعلوم والتعليم وأيضا محور خطوط المواصلات في البلاد كلها. من أهم معالم المدينة "المدينة المحرمة" والمعبد السماوي. ستستقبل بكين الألعاب الأولمبية لعام 2008 و تعد مدينة بكين الصينية عاصمة التكنولوجيا في الصين، حيث يتواجد فيها أغلب الأجهزة العلمية والتعليمية في البلاد. كما تعد أكثر من 200 جامعة ومعهد للبحوث العلمية بمختلف الأنواع.
______________________________________

المدينة التاسعة (سيدني _ أستراليا)
تعتبر مدينة سيدني واحدة من المدن المميزة في العالم، حيث تمتاز بجوها المعتدل صيفا و كثير من سكان العالم وأوربا بالأخص يقصدونها لقضاء فصل الصيف و من أهم معالمها دار الأوبرا الذي يمتاز بتصميم فريد و الذي رشح لكي يكون واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة، يبلغ عدد السكان 4.2 مليون، تعتبر هذه المدينة معرض أستراليا حيث تمتلك إحدى أكثر الآفاق السهلة التمييز بسبب مينائها المشهور عالمياً، في أغلب الأحيان يدعى باسم الميناء الطبيعي الأكثر جمالاً في العالم، يحتوي ميناء سيدني على العديد من الخلجان والموانئ الثانوية.. وهو مغطّى بجسر الميناء التذكاري، وتزيّنه دار الأوبرا الساحل مثل زهرة بيضاء، إنّ أفق سيدني غني بمئات ناطحات السحاب في منطقة العمل المركزية والمزيد من البنايات العالية في الأحياء البعيدة. يوجد في سيدني 8 بنايات يبلغ طول كل منها أكثر من 200 متر.
__________________________________________

المدينة العاشرة (كوالالمبور _ ماليزيا)
عدد السكان 1.5 مليون، وهي من أجمل المدن الآسيوية، تعتبر كوالالمبور من أكثر المدن المؤثرة في النفس في العالم مع أنها تحتوي على أقل من 2 مليون نسمة وتضم كوالالمبور ثلاثه من أطول 25 ناطحة سحاب في العالم تتضمن المبنيان التوأم the Pretonos Towers حيث يعتبر أحدهما ثاني أطول مبنى في العالم والآخر يحتل المرتبة الثالثة وأيضا تضم مبنى الـMenara Kuala Lumpur والذي بلغ طوله 420 متر.
__________________________________________________________
المصدر: http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=97099

ليست هناك تعليقات: